خدمات (Services)

يُقصد من #نفسي_الإيجابية القيام بالدراسات والاستشارات فيما يتعلق بتطبيق علم النفس الإيجابي ضمن سياقات المدرسة والأسرة والعمل انتقالاً إلى المجتمع، وتقديم خدمات فنية حول التطوير الذاتي والتغيير الإيجابي. وتُقدّم الخدمات ضمن أربعة أبواب رئيسة هي:

  1. التوعية (Awareness): بالإضافة إلى الرسائل التوعوية المُقدّمة من خلال شبكات التواصل الاجتماعية، هناك خدمات توعوية يُمكن تقديمها على شكل محاضرات وكلمات في مناسبات مختلفة كاللقاءات، والندوات، والمؤتمرات، وغيرها.
  2. التقييم (Evaluation): تهدف خدمات التقييم بشكل أساسي إلى دراسة الوضع الراهن واستقصاء مواطن القوة والإمكانات المتوفرة للبناء عليها.
  3. الإيصال (Delivery): تتعدّد أشكال إيصال الخدمات، إلّا أنها تعتمد بشكل رئيس على أساليب التدريب الحديثة التي تُراعي طبيعة الفئة المستهدفة في سياقها، وتتضمن التدريب والتيسير الدعم والمساندة للمشاركين ضمن تمارين عملية من أجل تأمّل ذواتهم ومواقف حياتهم ليستخرجوا منها أفضل ما لديهم وكيفية أداء وظائفهم بأقصى ما يُمكن.
  4. االمتابعة (Follow-up): تهدف خدمات المتابعة إلى تقييم انتقال الأثر ومدى مداومة المشاركين على العادات الإيجابية ومُمارسات التأمّل الذاتي الخاصة بها، وتشمل متابعة مؤشرات ومظاهر التغيير وما يتبعها من دعم ومساندة.
Advertisements